Considerations To Know About خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

لعمل إعلانات جيدة تساعدك على بيع منتجك بسرعة و بأفضل سعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية. ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٩

يمكن فحص بعض أجزاء محرك السيارة وهي متوقفة للوقوف على حالتها ومعرفة ما إن كانت تعمل بشكلٍ جيد أم لا!

تم عرض هذا المقال ١٢٬٣٥٢ مرة/مرات. إذا سبق لك محاولة شراء سيارة مستعملة، فأنت تعلم بالتأكيد لأي مدى يمكن لهذا الأمر أن يكون مربكًا. توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تضعها في الحسبان، لدرجة أنك ستجد أن الشراء أمر صعب للغاية، وستشعر بصعوبة الأمر أكثر إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها سيارة.

من الأمور التى يجب الانتباه لها قبل شراء السيارة المستعملة، هو القيام بفحصها والتأكد من خلوها من العيوب، خاصة العيوب التى تضر بالأجزاء الهامة في السيارة، وكذلك التأكد من قراءة عداد السيارة الملعوب فيه، ومعرفة السيارة المرشوشة من غيرها، ويجب أيضاً الانتباه جيداً إلي عيوب السيارات الواردة من أمريكيا ومن بعض الدول الأخرى، وسنقوم هنا بتوضيح طريقة فحص محرك السيارة قبل شراء السيارة المستعملة، حيث يعد المحرك من أهم الأجزاء في السيارة.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

معاينة فتحة السقف: عند وجود فتحة السقف يجب عليك أن تتأكد من أنّها تنغلق بإحكام لإنّها ستقوم بتسريب الماء للداخل في فصل الشتاء إن كان هنالك مشكلةٌ في إغلاقها وتأكّد من عدم وجود أيّ ثقوب أو اهتراءات في السقف عبر تسليط الضوء عليه بواسطة مصباح يدوي.

قُد السيارة وجربها قبل اتخاذ أي قرار نهائي. تلك الطريقة هي الأفضل للتعرف على حالة السيارة، ومن ثم، ينبغي على المشتري أن يبذل كل ما في وسعه لتجربة السيارة أولًا قبل التوصل لأي قرار.

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم تفاصيل إضافية يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

إذا كان الدخان الخارج من العادم أبيض اللون، فهذا يدل على وجود خلل في المحرك إلى جانب صيانته بصورة متكررة

إذا كانت هناك رائحة غريبة تخرج من المكيف، فإن ذلك يشير إلى وجوب تغيير فلتر هواء المكيّف؛ وهو أمر دوري لا بد منه في الصيف، أو أن هناك تسريباً في غاز المكيّف.

ثم بعد فحص الكهرباء، يتم الكشف على العفشة وكافة أجزاءها والتحقق من أن كافة الأجزاء تعمل بشكل صحيح.

Report this wiki page